حلى بارد يجنن طعمه روعة

في أيام الصيف الحارة، ليس هنالك أفضل من تناول حلى بارد. وصفات الحلويات التي تقدم باردة كثيرة ومتنوعة، وتختلف باختلاف المكونات التي تدخل في تحضيرها، والكثير من الوصفات اليوم ، يمكن أن تحضر في البيت . في موضوعنا هذا سنقدم لقرائنا مجموعة من وصفات حلى بارد يجنن روعه.

وصفة تشيز كيك

المقادير:

مقادير بسكوت التشير كيك

-كوب ونصف من البسكوت المطحون ناعم.

-ربع كوب سكر أبيض.

-تلت كوب من الزبدة الذائبة.

-ثمن ملعقة من الملح.
مقادير حشو التشيز كيك

-كوبين من الجبنة الكريمية بدرجة حرارة الغرفة؟

-بيضتان كبيرتان.

-ثلثي كوب من السكر الأبيض.

-ملعقة صغيرة من مستخلص أو عطرالفانيليا

طريقة التحضير:

في إناء عميق، قومي بوضع جميع مكونات بسكوت التشير كيك من بسكوت وسكر و زبدة ، ثم قومي بعجنها حتى تمتزج وتصبح متماسكة. ثم افردي البسكويت على صينية دائرية ، واضغطي جيدا حتى يصبح مستوي السطح بسمك سنتيمتر واحد وجوانبه مرتفعة .

اصنعي الحشو بخلط الجبنة الكريمية  مع السكر، ثم أضيفي البيض والفانيليا، واخلطي مرة أخرى حتى يتكون لديكي حشو ناعم. ثم صبي الحشو داخل البسكويت.

ضعي فطيرة الجبن ( التشيز كيك) في الفرن  واطهيها لمدة 20 دقيقة، بعد انتهاء مدة الطهى ، أدخلي الفطيرة إلى الثلاجة لتبرد. بمجرد أن تصبح الفطيرة باردة.

يُقدّم التشيز كيك  مع فواكه طازجة إذا رغبت في ذلك.  ويمكن حفظه في الثلاجة لعدة أيام، ويمكن أن يجمد في الفريزر لتخزينه لمدة أطول.

وصفة كريم كراميل

المقادير:

-5 سل من الماء.

-90 جرام من السكر الأبيض.

-نصف ليتر من الحليب كامل الدسم.

-80 جرام سكر مطحون.

-3 بيضات.

طريقة التحضير:

في قدر ثقيل، قومي بإذابة السكر على نار هادئة ، بمجرد أن يتحول السكر إلى كراميل أحمر، أضيفي الماء تدريجيا حتى يتكون لديكي سائل متجانس. ثم صبي الكراميل في قوالب الكريم كراميل.

سخني الفرن إلى درجة حرارة 130 درجة مئوية.

قومي بغلي الحليب. وفي نفس الوقت، في وعاء ، قومي بخفق البيض مع السكر بواسطة المضرب الكهربائي ، حتى يصبح الخليط كثيف وذو لون مائل للبياض.  ثم اسكبي الحليب الساخن على خليط البيض والسكر.

املئي القوالب التي كنت قد صبيتي الكراميل فيها سابقا، بمزيج الحليب والبيض والسكر. وضعيها في الفرن في حمام مائي لمدة 45 دقيقة.

بعد إخراج القوالب من الفرن، اتركيها لتبرد في الثلاجة لمدة ساعة واحدة على الأقل. ثم قدميها مباشرة بعد ذلك.