فوائد تناول الرمان

فوائد تناول الرمان

يعمل عصير الرمان علي تخفيف  أعراض قبل وبعد سن اليأس :

يجب على النساء اللاتي يعانين من أعراض ما قبل وبعد انقطاع الطمث أن يشربن عصير الرمان يومياً. هذا لأنه يحتوي على فيتويستروجين نباتي يُشار إليه بـ 17-alpha-estradiol ، وهو مركب يحتوي على مواد مغذية أخرى في الزيت ، وقد وجد أنهما يعملان معًا لتخفيف الأعراض مثل الهبات الساخنة.

7.يقلل عصير الرمان من التهاب والألم و التهاب المفاصل الروماتويدي :

يلعب الالتهاب دوراً أساسياً في تفاقم أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي ، وهو شكل عدواني من التهاب المفاصل. يقال إن المرض يكون في حالة هدوء عندما يكون الالتهاب غائباً أو منخفضاً. وقد وجدت الدراسات أن الأطعمة المختلفة لها دور في تقليل التهاب المفاصل, فالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية والمعادن ومضادات الأكسدة قد تساعد في تحييد الالتهاب وتخفيف الأعراض. واحدة من الأطعمة الموصى بها في معظم الأحيان هو الرمان.

أظهرت الأبحاث أن تناول عصير الرمان ، يمكن أن يقلل من أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي عن طريق تثبيط الالتهاب وكذلك الحد من التورم و تقليل الألم.

وجت دراسة أجريت في عام 2011 أن مستخلص الرمان يقلل من ألم الحلق لدى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي بنسبة 62٪. وقد أشار الخبراء إلى خصائص مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان ، حيث توصلوا إلى استنتاج  أن الفاكهة قد تساعد على تخفيف الأعراض لدى المصابين بهذا المرض. أظهرت دراسة أخرى أجريت في عام 2016 أن مستخلص الرمان يمكن أن يقلل من المؤشرات الحيوية للحالة والإجهاد التأكسدي.

8.يعتبر عصير الرمان مضاد للفيروسات ومضاد للبكتيريا :

واحد من فوائد عصير الرمان املهمة وكذلك فوائد زيت الرمان انه مضاد للفيروسات وللبكتيريا وذلك بفضل احتوائة علي نسبة عالية من فيتامين (ج) وعدد من المواد المغذية الأخرى التي تعزز المناعة مثل فيتامين إي ، فإن عصير الرمان قد يساعد في الوقاية من المرض ومكافحة العدوى. يمكن لخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للفيروسات أن تقلل من آثار اللويحة السنية للمساعدة في الحماية من مجموعة واسعة من أمراض الفم. لا تنسي ان تحذر من حساسية الرمان

9.يساعد عصير الرمان في علاج الأنيميا :

يمكن أن يساعد شرب عصير الرمان بانتظام في الحفاظ على تدفق الدم السليم عبر الجسم ، كما أنه يوفر الحديد ، كما أنه يساعد على تقليل أعراض فقر الدم ، مثل الضعف والدوار والإرهاق وفقدان السمع.

10.يحسن  عصير الرمان الهضم

يمكن أيضا استخدام عصير الرمان أو شاي الرمان لحل مشاكل الجهاز الهضمي مثل اضطراب المعدة والإسهال وكذلك الحد من المشاكل المرتبطة بالكوليرا والدوسنتاريا. تعتبر فاكهةالرمان لها دور رئيسي في إفراز الإنزيمات لتحسين أداء الجهاز الهضمي. كما أنه مصدر غني للألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان ، مما يساعد على زيادة الهضم ويحسن حركة الأمعاء في الوقت الذي يساعد على إبقاء الشخص يشعر بالشبع لفترة أطول ، الأمر الذي يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.